القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

عاجل : نتائج قرعة الدور 32 من الدوري الأوروبي و مواجهات صعبة

عاجل : نتائج قرعة الدور 32 من الدوري الأوروبي و مواجهات صعبة 

عاجل : نتائج قرعة الدور 32 من الدوري الأوروبي و مواجهات صعبة


أسفرت قرعة دور الـ32 من مسابقة بطولة الدوري الأوروبي، التي تمت إقامة اليوم الاثنين، بمدينة نيون السويسرية، عن صراع إسباني إيطالي، فيما حملت مواجهتين سهلتين على الورق لتشيلسي وآرسنال.

ومن المخطط له أن تتم إقامة ماتشات الذهاب في دور الـ32 من منافسات الدوري الأوروبي متكرر كل يوم 12 و14 شهر فبراير/شهر فبراير القادم، بينما تُلعب ماتشات الإياب متكرر كل يوم 20 و21 من الشهر ذاته.

ويصطدم إشبيلية حامل العدد القياسي في عدد مرات التتويج باللقب بنظيره لاتسيو، أمام إسبانية إيطالية مثيرة.

كما يجابه إنتر ميلان ونابولي كلا من رابيد فيينا وزيوريخ على المركز، بينما يتقابل نادي سبورتنج لشبوة قرينه فياريال.

أما فيما يتعلق لممثلي إنجلترا، يلعب تشيلسي في مواجهة مالمو، بينما حدث آرسنال مع باتي بوريسوف، في مواجهتين سهلتين نسبيًا فيما يتعلق للثنائي الإنجليزي.

وفي أبرز المواجهات الأخرى يتقابل سيلتيك قرينه فالنسيا، ويلعب جالطة سراي في مواجهة بنفيكا، ويصطدم آينتراخت فرانكفورت بشاختار.

نتيجة القرعة

نسق القرعة

تأهل إلى دور الـ32 من منافسات الدوري الأوروبي، 24 فريقًا من المنافسة ذاتها (صاحبا أول مركزين في المجموعات الـ12)، فضلا على ذلك 8 فرق احتلت الترتيب الثالث في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقسمت الفرق الـ32، إلى مستويين قبل فعل القرعة، وتم اهتمام عدم مجابهة فريقين من نفس البلد، أو من نفس المجموعة.

وضم المستوى الأول أصحاب الصدارة في المجموعات الـ12، إلى منحى أفضل 4 فرق احتلت الترتيب الثالث في مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

بينما ضم المستوى الثاني، أصحاب الترتيب الثاني في المجموعات الـ12، إلى منحى أسوأ 4 فرق أتت في الترتيب الثالث بدوري الأبطال.

ومن المدرج بالجدول أن تدخُل فرق المستوى الأول ماتش الإياب على أرضها.

الفرق المتأهلة

المستوى الأول: باير ليفركوزن - ريد بول سالزبورج - زينيت - دينامو زغرب - آرسنال - ريال بيتيس - فياريال - فرانكفورت - جينك - إشبيلية - دينامو كييف - تشيلسي - نابولي - فالنسيا - إنتر ميلان - بنفيكا.

المستوى الثاني: زيوريخ - سيلتيك - سلافيا براج - فنربخشة - نادي سبورتنج لشبوة - أولمبياكوس - رابيد فيينا - لاتسيو - مالمو - كراسنودار - رين - باتي بوريسوف - فيكتوريا بلزن - كلوب بروج - شاختار - جالطة سراي.
reaction: