القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

نتائج قرعة الدور 16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019

نتائج قرعة الدور 16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019 

نتاشج قرعة الدور 16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019


أسفرت قرعة دور الـ16 من مسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا عن مجابهات قتالية نارية لبعض الفرق كما هو متوقع حيث يصطدم يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد، في حين يجابه بايرن ميونخ مثيله ليفربول في مؤتمر ناري.

وأوقعت القرعة نادري ريال مدريد أمام أياكس، في حين يلاقي برشلونة فريق ليون، ويواجه مانشستر يونايتد منافسه باريس سان جيرمان.

كما يتقابل مانشستر سيتي مثيله شالكه، ويصطدم بوروسيا دورتموند بتوتنهام أما الاجتماع الأخير فيجمع بين روما وبورتو.

وتمت إقامة القرعة في مدينة نيون السويسرية، وساهم فيها الإسباني لويس جارسيا، نجم ليفربول وأتلتيكو مدريد الماضي واللاعبة الفرنسية لورا جورج.

نتيجة القرعة
نتاشج قرعة الدور 16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019

الفرق المتأهلة
وقد كانت قد تأهلت الفرق ال16 عن طريق دور المجموعات .

التصنيف الأول " أصحاب ترتيب الصدارة بدور المجموعات" : بوروسيا دورتموند "دولة ألمانيا"، وبرشلونة "إسبانيا"، وباريس سان جيرمان "الجمهورية الفرنسية "، وبورتو "البرتغال"،  وبايرن ميونيخ "جمهورية ألمانيا الاتحادية"،  ومانشستر سيتي "إنجلترا"، وريال مدريد "إسبانيا"، ويوفنتوس "إيطاليا" .

التصنيف الثاني "أصحاب ترتيب الوصافة بدور المجموعات" : أتلتيكو مدريد "إسبانيا"، وتوتنهام "إنجلترا"، وليفربول "إنجلترا"، وشالكه "دولة ألمانيا"، وأياكس "هولندا"، وليون "دولة فرنسا"، وروما "إيطاليا"، ومانشستر يونايتد "إنجلترا".

وضمت لائحة المتأهلين 4 فرق إنجليزية هي: توتنهام هوتسبير، ليفربول، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

كما تواجد 3 فرق إسبانية هي: فريق ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، إلى منحى الثلاثي الألماني بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند وشالكه.

ومن إيطاليا تأهل الثنائي يوفنتوس وروما، كما تواجد باريس سان جيرمان وليون من دولة فرنسا، إلى منحى أياكس أمستردام الهولندي وبورتو البرتغالي.

كيفية فعل القرعة

تم تقسيم الـ16 فريق على وعائين، الأول ضم متصدري المجموعات، والثاني تواجد به أصحاب الترتيب الثاني.

وتم سحب ورقة من الصندوق الأول، قبل أن تُسحب أخرى من الصندوق الثاني، ليلتقي كل متقدم في ترتيب مع فريق من أصحاب الترتيب الثاني.

وتجنب التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم "يويفا" المواجهات بين الفرق التي تواجدت في مجموعة واحدة، حيث استبعد كل فريق عن مجابهة من تأهل معه من ذات المجموعة في دور الـ16.

ايضاً منعت القرعة أي فريق من مجابهة آخر من ذات البلد.

و لديه كل متأهل، ممن تصدر مجموعته، ميزة لخوض مجابهة إياب دور الـ16 على ملعبه، في حين يدخُل صاحب الترتيب الثاني اجتماع الذهاب في عقر داره.

وسيتم إستعمال تكنولوجيا المقطع المرئي في الأدوار الإقصائية من المسابقة الرياضية بدء من دور ثمن الختامي.

مواقيت ماتشات دور الـ16

تم اتخاذ قرار خوض مجابهات قتالية ذهاب ثمن الختامي على مدار أسبوعين مختلفين، في أيام 12، 13، 19 و20 شباط/شهر فبراير 2019.

ومن المخطط له أيضًا معيشة ماتشات الإياب أثناء شهر شهر مارس/شهر مارس 2019، على مدار أيام 5، 6، 12 و13.
reaction: