القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

مراكز جعلت 3 أسئلة تدور في عقل كومان قبل موقعة أتلتيكو مدريد

 مراكز جعلت 3 أسئلة تدور في عقل كومان قبل موقعة أتلتيكو مدريد

3 مراكز جعلت 3 أسئلة تدور في عقل كومان قبل موقعة أتلتيكو مدريد


يواجه المدرير الفني لبرشلونة، الهولندي رونالد كومان، اختبارًا جد صعب مساء اليوم السبت، أمام فريق أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا.

ويسعى المدرب الهولندي وفريقه لمواصلة سلسلة الانتصارات، بعد الفوز الكبير الجولة الماضية على ريال بيتيس (5-2)، بعدما فقد الفريق الكتالوني الكثير من النقاط في الجولات السابقة.

ويراود المدرب العديد من الشكوك في التشكيلة الأساسية، والتي سنرصدها لكم في التقرير التالي:

يُعد الظهير الأيمن من المراكز الغير واضحة في برشلونة، حيث أن كومان يعتمد على أحد الثنائي روبيرتو أو دست.

وقد شارك روبيرتو تسع مباريات في هذا المركز، بينما شارك الشاب الهولندي في ست مباريات، وكان قد لعب مباريات أخرى على الطرف الأيسر خلال إصابة جوردي ألبا.

وسيختار كومان واحد منهما حسب رغبته وحسب رؤيته للمباراة، إن كان يريد التحفظ الدفاعي سيعتمد على سيرجي روبيرتو، بينما إذا كان يريد الهجوم سيكون اعتماده على دست أفضل بكثير نظرا لإمتياز اللاعب بالمهارة الفردية والسرعة.

أما بخصوص مركز الارتكاز وخصوصا بعد إصابة سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة خلال فترة التوقف الدولي مع منتخبه الإسباني، مما جعل الحل الوحيد أمام المدرب الهولندي هو إشراك بانيتش في محور الإرتكاز.

بيانيتش الذي حسب المدرب لم يثبت نفسه بالشكل المطلوب حتى الآن، شارك بشكل متقطع، حيث لعب 7 مباريات منها 3 فقط كأساسي.

وقدم بيانيتش أداءً رائعا، لكنه صرح بأنه لا يزال غير راضي ويتمنى الحصول على دقائق أكبر لإثبات مهاراته، واليوم ستكون الفرصة متاحة حيث سيلعب بجانب الشاب فرينكي دي يونج في خط الوسط.


أما فيما يخص الجناح الأيسر فبعد الإصابة القوية التي تعرض لها أنسو فاتي، سيكون مركز الجناح الأيسر من أبرز المراكز الغير واضحة في مواجهة اليوم أما خصم صعب.

اللاعب الصغير فاتي كان يُسيطر على هذا المركز كثيرا؛ بسبب تألقه الرائع منذ بداية الموسم، ما وضع كومان في حيرة، حيث سيكون أمامه واحد من الخيارين فيليب كوتينيو أو الشاب بيدري.

كوتينيو الذي عاد من الإصابة قد لا يكون جاهزًا للمشاركة أساسيًا اليوم، ولذلك فإن فرص الشاب بيدري أكبر للمشاركة كأساسي، والذي يُعد أحد أبرز مفاجآت كومان لهذا الموسم، حيث قدم مستويات هائلة.

وأبان كومان على ثقته الكبيرة في اللاعب الشاب بيدري، حين أشركه أساسيًا في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، وأمام يوفنتوس بدوري الأبطال، وكان من أفضل اللاعبين. 

reaction:

تعليقات