القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تعرف على كل ما يخص قرعة دور 16 من دوري أبطال أوروبا

تعرف على كل ما يخص قرعة دور 16 من دوري أبطال أوروبا 




الفرق المتأهلة

التصنيف الأول " أصحاب ترتيب الصدارة بدور المجموعات" : بوروسيا دورتموند "دولة ألمانيا"، وبرشلونة "إسبانيا"، وباريس سان جيرمان "الجمهورية الفرنسية "، وبورتو "البرتغال"،  وبايرن ميونيخ "جمهورية ألمانيا الاتحادية"،  ومانشستر سيتي "إنجلترا"، وريال مدريد "إسبانيا"، ويوفنتوس "إيطاليا" .

التصنيف الثاني "أصحاب ترتيب الوصافة بدور المجموعات" : أتلتيكو مدريد "إسبانيا"، وتوتنهام "إنجلترا"، وليفربول "إنجلترا"، وشالكه "إلمانيا"، وأياكس "هولندا"، وليون "الجمهورية الفرنسية"، وروما "إيطاليا"، ومانشستر يونايتد "إنجلترا".

وتضم لائحة المتأهلين 4 فرق إنجليزية هي: توتنهام هوتسبير، ليفربول، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

كما يتواجد 3 فرق أسبانية هي: فريق ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، إلى منحى الثلاثي الألماني بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند وشالكه.

ومن إيطاليا تأهل الثنائي يوفنتوس وروما، كما يتواجد باريس سان جيرمان وليون من الجمهورية الفرنسية، إلى منحى أياكس أمستردام الهولندي وبورتو البرتغالي.

كيفية فعل القرعة
يتم تقسيم الـ16 فريق على وعائين، الأول يضم متصدري المجموعات، والثاني يتواجد به أصحاب الترتيب الثاني.

ويسحب ورقة من الصندوق الأول، قبل أن تُسحب أخرى من الصندوق الثاني، ليلتقي كل متقدم في ترتيب مع فريق من أصحاب الترتيب الثاني.

ويتجنب التحالف الأوروبي للساحرة المستديرة كرة القدم "يويفا" المواجهات بين الفرق التي تواجدت في مجموعة واحدة، حيث سيبتعد كل فريق عن مجابهة من تأهل معه من ذات المجموعة في دور الـ16.

ايضاً غير ممكن لأي فريق مجابهة آخر من ذات البلد، فمثلًا غير ممكن للريال والبارسا، المتأهلين في المقدمة، مجابهة أتلتيكو، المتأهل كوصيف، لكونهم من إسبانيا، وهو ما ينطبق على كل البلاد والمدن الأخرى.

و لديه كل متأهل، ممن تصدر مجموعته، ميزة لخوض مجابهة إياب دور الـ16 على ملعبه، في حين يدخُل صاحب الترتيب الثاني اجتماع الذهاب في عقر داره.

مواقيت ماتشات دور الـ16
تم اتخاذ قرار خوض مجابهات قتالية ذهاب ثمن الختامي على مدار أسبوعين مختلفين، في أيام 12، 13، 19 و20 شباط/شهر فبراير 2019.

ومن المدرج بالجدول أيضًا معيشة ماتشات الإياب أثناء شهر شهر مارس/مارس 2019، على مدار أيام 5، 6، 12 و13.
reaction: